نظارة الواقع المعزز أحدث إصدارات شركة آبل لعام 2020

شركة آبل من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية ولكن هذه المرة قررت إصدار نظارة الواقع المعزز فهو شيء مختلف تمامًا عن عالم الهواتف، ولكن قررت أن تخوض هذه التجربة، وأكدت هذا الحدث الفريد من نوعه بالنسبة للشركة في المؤتمر الصحفي الذي أقرت فيه طرح هاتف أيفون 12 الجديد في عام 2020، تابعوا هذا المقال للتعرف على إمكانيات النظارة.

عزم شركة أبل الدخول لمجال الواقع المعزز

قررت شركة آبل العالمية في الفترة الماضية دخولها لعالم أخر بجانب عالم الهواتف الذكية وهو عالم الواقع المعزز، لذا كان أول قرار اتخذته الشركة هو طرح أول نظارة واقع معزز من آبل وأكدت أن هذه النظارة سوف تكون ثورة لا مثيل لها في عالم التقنية.

أكدت شركة آبل أن التكنولوجيا من حولنا في تطور مستمر لذا سوف يلجأ العالم فيما بعد لتقنية الواقع الافتراضية والواقع المعزز لتكون السبيل الوحيد له لإنجاز مهامه بسهولة وبدون حدوث أي مشكلة.

لذا قررت آبل أن تخوض هذه التجربة ولكن لم تفصح بعد عن الموعد المحدد للإصدار هذه النظارة، ولكن التقارير السابقة التي جاءت من خلال تسريبات الشركة أكدت أنها سوف يتم طرح نظارة الواقع المعزز في عام 2020.

إمكانيات نظارة الواقع المعزز

على الرغم من صعوبة تقنية الواقع الافتراضي التي تعتمد عليها نظارة الواقع المعزز إلا أن شركة آبل سعت من أجل تحقيق اول هدف لها في هذا المجال خلال العام القادم، وأكد موقع The Information أن هذه النظارة سوف تحمل الاسم الرمزي N301.

كما أوضح الموقع أن نظارة الواقع المعزز من آبل سوف تشبه في تصميمها نظارة أوكولوس كوست وهي نظارة الواقع الافتراضي، والتي أطلقت في وقت سابق من هذا العام.

أما بالنسبة لإمكانيات نظارة الواقع المعزز فهي سوف تدعم التقنيات الحديثة الخاصة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز كما تدعم هذه النظارة كاميرات خارجية مميزة تساعد في رسم خريطة للمكان المحيط بالمستخدم سواء كان المحيط بالمستخدم أشخاص أو قطع أثاث أو غرف أو منازل فجميع ما يحيط بالشخص الذي ترتدي هذه النظارة سوف تكون بالخريطة التي سوف ترسمها النظارة.

وليس هذا فحسب ولكن سوف تدعم شاشة ذو جودة عالية وبالتالي تظهر المعلومات عالة الدقة، كما أن هذه الشاشة تستطيع دمج الكائنات الافتراضية بسهولة مع العالم المحيط بالشخص المرتدي النظارة بسهولة.

ما الذي تسعى إليه شركة آبل بعد طرح نظارة الواقع المعزز

كما أوضحت التقارير انه مع إصدار النظارة بالأسواق العام المقبل ونجاحها، سوف تقوم الشركة بالتواصل على الفور مع المطورين لبناء وتحديد برنامج النظارة وذلك في عام 2021.

ولم تكتفى شركة آبل العملاقة بهذا فقط، ولكن أكدت أنه بعد إطلاق أول نظارة واقع افتراضي سوف تطلق بعدها أول خوذة افتراضية، وتخطط بعد ذلك لإصدار أكثر من نظارة واقع افتراضي والتي تشبه في تصميمها النظارات الطبية ولكنها سوف تختلف عنها لأنها سوف تدعم دمج تكنولوجيا الواقع المعزز.

كما أكدت أنها سوف تصدر أيضًا نظارات الواقع المعزز ولكنها تشبه النظارات الشمسية باهظة الثمن ولكن سوف يكون إطارها سميك بعض الشيء عن النظارات العادية وتدعم بطارية قوية ومعالج مميز.

وأكد مديرين الشركة أن تقنية الواقع المعزز سوف تكون فيما بعد هي الرائدة في الأسواق سواء في الهواتف الذكية الخاصة بالشركة أو في الشركات المنافسة لشركة آبل في هذا المجال مثل مايكروسوفت وجوجل، حيث سعت شركة آبل منذ فترة كبيرة لشراء الشركات المخصصة في مجال الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.