انطلاق أكبر شبكات الجيل الخامس في العالم

قد قامت شركات الاتصالات الحكومية الصينية الثلاث بإطلاق شبكات الجيل الخامس لتكون أفضل الخدمات التكنولوجية اللاسلكية القادمة في العالم، حيث  تطمح الصين في الفترة القادمة بأن تصبح من رواد العالم في المجالات التكنولوجية، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على كل ما يخص شبكات الجيل الجديد.

شبكات الجيل القادم متاحة الآن في المدن الصينية

قامت كل من الشركات الصينية الثلاث وهم تشاينا موبايل وتشاينا تليكوم وتشاينا يونيكوم بتقديم أفضل خدمات تكنولوجية قادمة وذلك من خلال طرح خطط شبكات الجيل القادم والتي تبدأ بحوالي 18 دورلارًا أي 128 يوانًا وهذا المبلع يكون مقابل 30 جيجا بايت من بيانات الجيل القادم شهريًا.

وبذلك تكون الشركات الثلاث الصينية أتيحت خدمة الإنترنت السريع للصينين، فقد قامت الصين بتوزيع الخدمات التكنولوجية القادمة على 50 مدينة ومنهم مدينة بكين ومدينة شانغهاي ومدينة قوانغتشو ومدينة شنتشن، وقد أكدت وكالة سينخوا الصينية ما جاء من قبل الشركات الصينية الثلاث.

كما أكدت الشركات الصينية التكنولوجية الثلاث أن شبكات الجيل الخامس جاري تنشيطها بالفعل في أكثر من 12 ألف محطة فقط في مدينة شنغهاي وقالت أن جميع هذه المحطات الجاري تنشيطها سوف تدعم الجيل القادم في المناطق الرئيسية في المدينة ومنها للهواء الطلق، والجدير بالذكر هو أن أكثر من 130 ألف محطة سوف تكون مدعمة بالخدمات التكنولوجية الجديدة في نهاية العام الجاري.

دول سوف تدعم شبكات الجيل الخامس

أكدت الصين أن عملية إطلاق شبكات الجيل القادم كان مخطط لها في عام 2020 ولكن قامت هي بإطلاقها في هذا العام لتتمكن من نشر سرعة الإنترنت الجديدة قبل دخول العام الجديد.

وأكدت في بيان لها أن عندما قامت بطرح التكنولوجية الجديدة في مدنها العديدة واجهت الكثير من التحديات الصعبة، هذا بالإضافة للتحديات التي واجهتها عند إطلاقها في الدول الأخرى.

حيث قامت الشركات الصينية الثلاث بطرح الجيل الخامس في دول كثيرة غير مدنها ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا قامت بنشرها في كوريا الجنوبية وأوضحت أن هناك العديد من المناطق الأخرى في العالم سوف تدعم هذه الشبكة الجديدة.

أقرا ألمزيد

سعر ومواصفات هاتف Oppo Reno 2 من شركة أوبو

مراجعة هاتف Realme XT أحدث الهواتف المنتشرة بالأسواق

مستخدمي الإنترنت في الصين

عند إطلاق شبكات الجيل الخامس في العالم كان نصيب مدن الصين هو الأكبر وهذا ما أوضحته شركة بيرنشتاين للأبحاث، وبالتالي سوف تصبح الصين أكثر الدول المؤثرة على التطورات التكنولوجية العالمية القادمة.

كما أن الصين من أكبر الدول المستخدمة للإنترنت نظرًا لكثرة مستخدميها حيث يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية ما يقرب عن 850 مليون شخص، كما توقع عدد من المحللون أنه يوجد بالصين ما يقرب عن 110 مليون شخص سوف يقوموا باستخدام شبكات الجيل الخامس الجديدة بحلول العام الجديد 2020.

واكدوا أيضًا أن عند انطلاق التكنولوجية الجديدة في شهر ابريل الماضي تم اشتراك 3% من سكان كوريا الجنوبية في هذه الشبكات أي أن هناك سكان بالفعل قاموا بتجربة شبكات الجيل الجديد.

دور هواوي في نشر شبكات الجيل الخامس

أما بالنسبة لشركة هواوي والتي تعتبر من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية والتي انتشرت في الفترة الأخيرة في عالم الهواتف ونجحت ناجح باهر فهي من الشركات التي تلعب دورًا أساسيًا في نشر شبكات الجيل الجديد وذلك من خلال هواتفها التي تصدرها مؤخرًا بفعل تعاملها من شركات الاتصالات الثلاث الصينية.

حيث قامت شركة تشاينا بمنح شركة هواوي النصيب الأكبر من مزود تكنولوجيا خدمات الإنترنت ولتكون بذلك الشركة الرائدة في مجال الهواتف التي تدعم شبكات الجيل القادم، أما باقي العقود قامت بالتعاقد مع باقي الشركات المنافسة لشركة هواوي ومنها نوكيا وإريسكون.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.