التصنيفات
جديد الاجهزة

ربط الخلايا في excel شرح بسيط بالخطوات

ربط الخلايا في excel نجد أن التعامل من خلال الانترنت يلزم الفهم لعدة أمور هامة مثل ربط الخلايا في اكسل، بحيث نجد أن هذا يفيد كثيرا في العمل والذي يكون بطريقة سهلة للغاية، والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال

ربط الخلايا في excel

نجد أنك تتعرض للعديد من المواقف التي تلزمك بربط الخلايا في اكسل، وهذا يتناسب كثيرا في العمل بشكل كبير للغاية، ومن الهام معرفة كيف يسير الأمر للتعامل الدائم معه بدون الحيرة في هذا الأمر.

نجد أن الربط لا يكون صعب بل هو يكون مفهوم للجميع، ولكن علينا أن نتعامل بحرص كبير في مثل هذه الأمور، ومعرفة عدد الخلايا التي تحتاج إلى ربطها سواء كانت بسيطة أم عديدة فكل ما تحتاجه سوف تقوم به من خلال النسخ واللصق الصحيح.

كيف يمكن ربط الخلايا في اكسل

هذا الأمر يكون بشكل سهل للغاية ولا يجعلك تحتاج إلى شرح مفصل، ولكن هناك نظام قديم، ونظام حديث، ففي النظام القديم نقوم بالآتي:

من الهام أن نقوم بفتح ورقة بها بيانات، ومن خلال هذا تتمكن من التحديد للخلايا التي ترغب في ربطها، ومن ثم عليك الذهاب لفتح ورقة أخرى عن طريق علامة التبويب، ومن هنا عليك التحديد أيضا مثلما حدث في الورقة الأولى.

ولكن مع النظام الحديث يختلف الأمر ويكون أسهل من السابق مثل:

نجد أن الأمر يتم بكل سهولة من خلال التحديد للخلية التي تحتاجها ثم نسخها، ثم نقوم بلصقها للورقة الأخرى.

نجد بعد ذلك أنه إن قمت بالتغير داخل الورقة الأولى، سوف يحدث التغير أيضا للورقة الثانية بدون تدخل منك.

أما عند التغيير للموقع فإن ذلك يلغي هذا الارتباط بين الورقتين.

أيضا نجد أنه عندما يتم التحديث في الخلية الأولى فهذا يعني أيضا التحديث للخلية الثانية بلا شك، ومن هنا يسهل قراءة البيانات المتواجدة بشكل رائع وبدون أي خطأ.

يمكن أن نقوم بعمل العدد الذي نحتاجه من الارتباطات لنفس الخلية.

عزيزي القارئ هناك العديد من الأمور الهامة والخاصة بالإنترنت التي تخشاها ولا تتوقع سهولتها مثل ربط الخلايا في اكسل، وهذا يكون من خلال قراءة مقالات عديدة تساعدك في هذا الأمر وبكل سهولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *