توفير تقنيات هواوي الرقمية لنصف مليار شخص أحدث مبادرات هواوي

أصبحت مبادرة توفير تقنيات هواوي الرقمية لما يقارب 500 مليون شخص حول العالم، واحدةً من أهم مبادرات هواوي، وقد أطلقت الشركة الصينية مبادرة( نحو عالم متصل)؛ لتحقيق الهدف سالف الذكر في خلال خمسة أعوام، وهنا نلقي الضوء على المبادرة وأهم محاورها وتفاصيل أخرى.

الهدف من توفير التقنيات الرقمية لنصف مليار شخص

وفق ما عبر نائب رئيس مجلس إدارة هواوي، فإن هدف ما سماه الشمولية الرقمية هو مساعدة أي شخص لم يلحق بعد بركاب العالم الرقمي، إليه ليستفيد منها، وهو الأمر الذي يساعد على إتاحة التقنيات الرقمية لجميع مكونات المجتمع، وبالتالي دعم المجتمع بشكل كبير والمساعدة في حل مشاكله.

يشار إلى أن شركة هواوي الصينية، قد نجحت في توفير التقنيات الرقمية لما يقارب 3 مليار شخص في معظم أنحاء العالم، كما أنها تدعم عمليات ما يصل إلى ألف وخمسمائة شبكة في ما يزيد عن مائة وسبعين دولة ومنطقة؛ وهو ما يشعرنا بدور هذه الشركة، ودور المبادرات التي تطلقها.

محاور مبادرة توفير تقنيات هواوي الرقمية

عقدت قمة لمناقشة مبادرة نحو عالم متصل سابقة الذكر في شانغهاي الصينية، وقد تحدث نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية عن المبادرة ووضح هدفها المتمثل في تمكين نصف مليار شخص من استخدام التقنيات الرقمية عالميًا.

ووفق ما أشار في حديثه، فإن المبادرة تتمثل في عدة جوانب تتطلع إلى تنميتها لدى المستخدمين، وهي الجانب المهاري والتقني واستخدام التقنيات، كما أكد في حديثه أن المبادرة تهتم بتمكين المستخدمين من الاستفادة من عمليات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى مجالات أخرى تدخل ضمن أهداف المبادرة.

المبادرة جزء من رؤية الشركة

من جهة أخرى، فإن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة” كين هو” وضح أن مبادرة” نحو عالم متصل”، تأتي ضمن اهتمامها بالعمل على انتشار بنية قوية للتقنيات الرقمية والأجهزة الذكية في العالم بأسره، وقد جاء هذا في كلمة ألقاها- تحت عنوان دور الابتكارات الشاملة في تمكين العالم- في مؤتمر عقدته الشركة هذا الشهر في منطقة شنغهاي الصينية، والذي شارك فيه ممثلون عن بعض الدول.

وقد تحدث كين عن شركته، وأنها تجتمع مع الأمم المتحدة في أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مساعدة البشر في التصدي لبعض الصعوبات التي تواجههم كالمشكلات الاقتصادية والفقر وغيرها، وتأمل الشركة أن يكون قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، من أصحاب الدور في المساعدة في الوصول لهذه الأهداف.

اقرأ أيضًا

خبراء يكشفون عمليات “تجسس واسعة” عبر شرائح الهاتف

تحديث خوارزمية جوجل الأخير ما أهم أهدافه وملامحه

دعوة كين للمشاركة

وقد دعا كين هو جميع مكونات المجتمع إلى العمل مع هواوي لمواجهة الصعوبات والمشكلات التي تؤثر على قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتنمية والبيئة وغيرها، وهو ما تسعى إليه هواوي عن طريق مبادرة توفير تقنيات هواوي الرقمية للجمهور، ومن خلال مبادرات أخرى.

وقد ذكر في كلامه أهمية استخدام التقنيات الرقمية في التنمية، مؤكدًا أن الشركة تمثل إحدى  الركائز المساعدة على توفير بنية قوية في عالم التقنيات الرقمية والأجهزة الذكية؛ وهو الأمر الذي يترتب عليه دفع عجلة النمو في الاقتصاديات الوطنية ودعم رفاهية المجتمع ونهضته.

الكويت تشارك في مؤتمر نحو عالم متصل

من الجدير بالذكر، أن دولة الكويت العربية قد شاركت في مؤتمر هواوي الذي انعقد في شنغهاي حول مبادرة نحو عالم متصل، وقد رأس الوفد الكويتي السيد رئيس الهيئة العامة للاتصال وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة، بالإضافة إلى عدد من كبار قادة الهيئة؛ وهو ما يعبر عن اهتمام بعض الدول بالمبادرة والمؤتمر وإيمانها أنه من الممكن أن يكون مساعدًا على حل المشكلات سابقة الذكر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.