تحديث خوارزمية جوجل الأخير ما أهم أهدافه وملامحه

تم تحديث خوارزمية جوجل في الأيام الماضية، والتي يتم ترشيح المقالات لمتصفحي محرك البحث الشهير وفقها، وقد تركزت ملامح التحديثات الأخيرة على المقالات الإخبارية، وتاليًا نلقي الضوء على أهم ملامح التحديثات من خلال أحد المسؤولين الكبار في جوجل نيوز، ومعلومات أخرى تجدونها تاليًا.

هدف تحديث خوارزمية جوجل الأخير

وفق ما أعلنت شركة جوجل، فإن الهدف الرئيسي للتحديث الأخير أن تبقى التقارير الإخبارية الرئيسية والمصادرة الأصلية للأخبار في مقدمة نتائج البحث لفترة أطول؛ وهذا لرغبة جوجل في توفير الأخبار من مصادرها الأصلية بشكل أساسي، خصوصًا مع دقة المعلومات من هذه المصادر غالبًا.

بخلاف المعلومات التي توفرها مصادر أخرى تنقل عن المصادر الأصلية، وقد تناول السيد ريتشارد جينجراس نائب رئيس جوجل نيوز أهم التحديثات الأخيرة التي حدثت في خوارزميات جوجل، وذلك في حوار صحفي تم إجراؤه مع إحدى الشبكات العالمية، وتاليًا نقدم لكم أهم ملامح التفاصيل التي وضحها جينجراس لمعايير التحديث الجديد.

أول مراحل معالجة التقارير الاخبارية الأصلية والتعرف عليها

وفق ما عبر السيد جينجراس، فإن أولى مراحل معالجة التقارير الأصلية تتمثل في إدراك وفهم التغيرات والعوامل التي تعتمد عليها التقارير، بما تشمله من قصص وتغطيات وغير ذلك.

كما أنها تهتم بالإشارات إلى تقاير أصلية أخرى، ومحتويات هذه التقارير، كما وضح أن تحديث خوارزمية جوجل الأخير يضع نصب عينه وجود نصوص مقتبسة من عدمه، وأهمية هذه الاقتباسات وكونها مكررة أو فريدة من نوعها، بالإضافة إلى عوامل أخرى تسعى بشكل رئيسي إلى توفير أفضل النتائج للمستخدمين.

من جهة أخرى، فإن التعرف على المصادر الأصلية يسهم فيه بشكل كبير تحديث خوارزمية جوجل الأخير، ولكن رغم ذلك فإن الشركة لم تزعم أنها قد وصلت إلى هدفها المتمثل في تصدر التقارير الأصلية للنتائج.

خصوصًا مع كثرة التغيرات في العالم الرقمي وعالم الانترنت، وهو ما يحتاج إلى مواكبة هذه التغيرات عن طريق التطوير والتحديث المستمر؛ ولهذا فإن جوجل تنوي تجربة وتقييم مختلف تحديثاتها وأساليبها للمساهمة في تحقيق أهدافها.

أقرأ أيضًا

خطوط زمنية في تويتر أحدث مميزات التي يقدمها الموقع لجمهوره

هواتف آيفون 11.. الخدعة تكتمل والدليل “أندرويد”

خبر سار الوكالات الصحفية الكبرى

تحديث خوارزمية جوجل الأخير تضمن معيارًا مهمًا لتصدر نتائج البحث، وهو جوائز الصحافة وخصوصًا جوائز بوليتزر، وهو ما يمنح الوكالات الكبرى ميزة عن غيرها.

ورغم هذا فإن السيد جينجراس قال إن هذا الأمر هو معيار واحد من معايير عدة تساهم في تصدر نتائج البحث، ولا تزال التحديثات تخضع للتقييم والتحديث المستمر؛ للوصول بها إلى أفضل صورة وأفضل نتيجة، ووفق ما عبر نائب رئيس جوجل نيوز فإن المؤسسة تحاول أن تكون منصفة مع صغار الناشرين، وأن تمنحهم الفرصة للتصدر والمنافسة.

تقييم تحديث خوارزمية جوجل وتعديل أي مشاكل في تحديثات أخرى

تعمل شركة جوجل مع عدد من الشركات الأخرى لتعيين عدد من الموظفين، والذين يجب عليهم أن يجتازوا عددًا من الاختبارات التي توضح فهمهم الكامل لمعايير تصنيف الصفحات، وبعد ذلك يتم تعيينهم لمتابعة المعايير و تدوين أية ملاحظات وتقييمها.

من جهة أخرى فإن الجهات التي تعمل على تقييم تحديث خوارزمية جوجل ومعايير التصنيف، لا تستطيع أن تؤثر في ترتيب نتائج البحث، بل إنها تمثل العامل البشري الذي يقوم بمتابعة أنظمة التصنيف لدى جوجل وتقييم جودة النتائج الصادرة عن هذه المعايير، وبالتالي تمنح الشركة تعليقات على أنظمة التعلم الآلي وغيرها.

يذكر أن التحديث الأخير الذي صدر في الأيام الماضية، ليس قاصرًا على المقالات المنشورة باللغة الانجليزية، بل يشمل جميع المقالات بمختلف اللغات التي يمكن الوصول إليها عبر محرك بحث جوجل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.